برلمان شباب الفيوم

اهلا ومرحبا بكم معنا فى منتدى برلمان شباب الفيوم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

برلمان شباب الفيوم

اهلا ومرحبا بكم معنا فى منتدى برلمان شباب الفيوم

برلمان شباب الفيوم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
برلمان شباب الفيوم

شارك ..عبر عن رأيك ..لا تتردد


    نصائح تحميك من فيروسات "الفيس بوك"

    Eman
    Eman
    مشرفة البرلمان
    مشرفة البرلمان

    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 07/01/2011

    نصائح تحميك من فيروسات "الفيس بوك" Empty نصائح تحميك من فيروسات "الفيس بوك"

    مُساهمة من طرف Eman الإثنين يناير 24, 2011 11:01 am



    "سيتم تحويل موقع "فيس بوك" إلى موقع غير مجانى فى 15 مارس المقبل، فإذا كنت تمتلك حسابا الآن وتريد أن تجعله مجانيا مدى الحياة.. فادخل هنا".

    "ادخل اشحن رصيد 100 جنيه ببلاش من موبينيل أو فودافون أو اتصالات فى خلال دقائق"

    تلك هى أحدث الرسائل الفيروسية أو الخدع التى مرت على ملايين المستخدمين لشبكة "فيس بوك" الاجتماعية خلال الأيام الماضية، وغيرها الكثير من الرسائل التى يتم إرسالها عبر البريد الإلكترونى، أو من خلال "الماسنجر" الخاص بك، وكلها تهدف لترويج أنواع من الفيروسات التى تقوم بالسطو على جهازك وحساباتك ومعلوماتك الشخصية بمجرد دخولك على الرابط "اللينك" المرفق للجملة اللامعة المرسلة لك.

    وما يجعل هذه الروابط تنتشر بسهولة، أن مثل هذه البرامج المتطفلة تستغل الحسابات الشخصية للمستخدمين الذين وقعوا فى شراكها بالفعل؛ للترويج لدى أصدقائهم بنفس الجملة اللامعة التى استخدمتها من البداية، ولأن المستخدم العربى هو الأقل خبرة بطرق الاختراق المستخدمة على شبكة الإنترنت، فيكون دائماً الفريسة الأسهل لمثل هذه الألاعيب.

    خطط دفاعية

    ولتكن هذه هى المرة الأخيرة التى تنخدع فيها أو تقع فى شراك المتطفلين، تابع أهم النصائح التحذيرية لتجنب الوقوع فى مثل هذا الشراك والخداعات التى تنتشر كثيراً من خلال الشبكة العنكبوتية:

    1-لا تلتفت أبداً لأى رسالة أو رابط يأتيك عبر البريد الإلكترونى أو "الماسنجر" من شخص لا تعرفه، وكل ما عليك أن تقوم بمسح الرسالة فوراً.

    2-إذا أرسلت لك رسالة من شخص تعرفه، ولكنها بشكل غير معتاد أن يراسلك به "أى أن تكون الرسالة بلا عنوان، أو بلا نص بداخلها، مجرد رابط فقط" امسح الرسالة فوراً، وحاول أن تنبه صديقك، فإما:

    - أن تكون هذه الرسائل بسبب فيروس على جهازه، وهنا يجب أن يحدث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص به للقضاء على هذا الفيروس.

    - أو يكون قد دخل قناص "هاكر" على حسابه البريدى، وهنا يجب أن يقوم بتغيير كلمة السر، والسؤال السرى الخاص به، والبيانات الأساسية "كالدولة والمدينة والرمز البريدى"، ومراجعة عنوان البريد الثانوى الخاص به، فقد يكون القناص قام بتغيره؛ وبكل هذه الخطوات يكون قد استرجع حسابه مرة أخري.

    3-لابد أن تستخدم كلمة سر حصينة ومعقدة لحساباتك الشخصية، لتضمن عدم سرقتها أو اختراقها.

    4- خلال تعاملك مع شبكة الإنترنت، لا تدخل إلا على المواقع المعروفة والمشهورة.

    5-إذا تشككت فى أى رابط مرسل لك من شخص موثوق، أو رابط لموقع تريد الدخول عليه، فيمكنك أخذ الرابط ووضعه فى أحد محركات البحث الشهيرة مثل "جوجل"، لتقرأ ما إن كان قد كتب عنه بعض التحذيرات من مستخدمين آخرين، أو إنه آمن.

    6-احرص على أن يكون جهازك مؤمنا دائماً ببرنامج لمكافحة الفيروسات "Anti Virus " محدث بشكل دورى، فهو بمثابة خط الدفاع الأول لجهازك.

    7-التزم بأن يكون نظام التشغيل الخاص بجهازك مرخص ومحدث، فذلك يقيك الكثير من المشاكل والاختراقات.




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 08, 2021 11:32 am